الأربعاء, 30 تموز/يوليو 2014  

 

  قضية للنقاش – 44

    من فضائح وكالة – الفرات - للأنباء

نشرت وكالة – فرات – للأنباء التابعة لاعلام حزب العمال الكردستاني التركي ب ك ك بيانا في 27 – 9 – 2012 " للجان حماية الشعب في غرب كردستان " ( وهي جماعة مسلحة تابعة للحزب نفسه ومسيطرة على العديد من المدن والمراكز الحدودية بين سوريا من جهة والعراق وتركيا من جهة أخرى وتقيم حواجز مسلحة على الطرقات في محافظتي الحسكة وحلب الى جانب حواجز الأجهزة الأمنية السورية وتفرض الأتاوات والضرائب على المواطنين ) ولدى مقارنة الترجمة العربية بالنص الأصلي الكردي المنشورين في موقع الوكالة تبين البون الشاسع بين النصين حيث تم حجب جمل ومقاطع ومصطلحات من النص العربي وفي الوقت الذي أوضح فيه للرأي العام عن امتناعي النهائي بالرد على مغالطات واتهامات جماعات ب ك ك وحملاتها التخوينية الظالمة ضدي شخصيا التي لاتستند الى أي أساس وأعتبرها جزءا من حملات نظام الاستبداد الأسدي ضد المناضلين السوريين والثوار أجد في الوقت ذاته ضرورة نشر المقاطع التي لم تنشر في الترجمة العربية وكذلك النصين الأصلي والعربي للمقارنة والاطلاع وأترك للقارىء استكشاف مايراه مناسبا والتعليق عليه .

 النص الأصلي الكردي

YPG'ê banga teslîmbûnê li çeteyên li Efrînê êrîş kirin kir

ANF

FLASH / 17:29 / 27 Rezber 2012

Qamişlo - Yekîneyên Parastina Gel (YPG), li ser êrîşa çekdarî ku komên çeteyan li Efrînê pêk anî, diyar kir ku heke ev çete teslîm nebin, ew ê li hemberî wan operasyona tunekirinê bidin destpêkirin û peyama, "Em nahêlin ku tu kom û komik ên ji hêzên derve piştgiriyê digirin, di bin navê azadiyê de bi pêşeroja gelê me bilîzin" da.

YPG'ê têkildarî êrîşa ku komên çete yên îro li herêma Efrînê li dijî mala Endamê Komîtiya Parastina Sivîl (asayîş) pêk anî û di encamê de 2 êrîşkar û endamekî asayîşê jiyana xwe ji dest da, daxuyaniyek nivîskî weşand.

Di daxuyaniyê de hate diyarkirin ku YPG'ê beriya niha bi daxuyaniyekê aşkera kiriye ku ew hêzeke leşkerî ne û bêyî ku cudahiyê bêxin nava civakê, dê parastina gelê kurd bikin. Di daxuyaniyê de hate destnîşankirin ku li gel vê daxuyaniya wan jî, ji bo ku ew destkeftî û nirxên kurdan biparêzin, hinek aliyên kurd ew guhdar nekirine, ew wekî hêza fermî qebûl nekirin û ev tişt hatin gotin: "Vê helwesta xemsar hinek rewşên şolî derxistin holê û rê li ber derketina komên çekdar û çeteyan vekir. Ev hêz jî bi ewlekariya gelê kurd dilîzin."

'EM TU HÊZÊN ÇEKDAR QEBÛL NAKIN'

Di berdewama daxuyaniyê de hate gotin ku YPG li derveyî kontrola xwe tu hêzên çekdar li herêma Kurdistanê qebûl nakin û wiha hat gotin: "Ev ji bo parastina ewlekariya civakê û pêşîlêgirtina şerê navxweyî girîng e. YPG ku ji hezaran keç û xortan pêk tê, li hemû bajarên Kurdistanê xwedî wê hêzê ye ku parastina gelê Kurdistanê bike."

'KOMÊN ÇETE NE'

Têkildarî koma çekdar a çete ku li Efrînê êrîşa çekdarî pêk anî, hate gotin ku koma êrîşkar çeteyek girêdayî îstîxbarata Tirk e û ji Selah Bedredîn talîmatan digire û wiha hat gotin: "Navê xwe kirine Boluka

Seladaînî Eyûbî, ev demeke li Gundê Celeme ya girêdayî Cindirêsê ya Efrînê êrîşî ser malên endamên asayîşê dikin û di encamê de hin welatparêzên kurd jiyana xwe ji dest dan. Ev koma hanê demeke li dijî welatparêzên kurd ên li herêma Efrînê dixebite. ji bo ku li herêmê fitne û fesadiyê derxîne di nava hewldanan de ye. Di vê çarçoveyê de gelê herêmê tehdît dike."

'EMÊ OPERASYONA TUNEKIRINÊ PÊK BÎNIN'

Di dawiya daxuyaniyê de bang li koma çeteyan hate kirin ku teslîm bibin û ev tişt hatin gotin: "Heke teslîm nebin, em ê hemleyek rewa li dijî wan bidin destpêkirin. Operasyona tunekirinê pêk bînin. Armanca me avakirina ewlekariya Rojavayê Kurdistanê ye û em nahêlin ku tu aliyên bi hêzên derve ve girêdayî, di bin navê azadiyê de bi pêşeroja gelê me bilîzin."

Di daxuyaniyê de bang li gel jî hate kirin ku van çeteyan û armanca wan baş zanibin, li dijî wan alîkariya YPG'ê bikin da ku pêşî li komên çeteyan bê girtin.

SALEH BEDREDÎN DI BIN KOTROLA TIRKIYEYÊ DE YE

Hate hînbûn ku ev komên çeteyan ên li Efrînê êrîş pêk anîn çek, pere û fermanê ji Tirikiyeyê digirin û girêdayî Selah Bedrettîn ku niha li Tirkiyiyê rudine ne. Heman çetan çend roj beriya niha jî, dîsa li Şêrawa êrîşî mala welatiyekê kiribû û di encamê de kesek birîndar bibû. Tê gotin ku Partiya Azadî jî piştgiriyê dide van çeteyan.

Selah Bedredîn Serokê Partiya Îttîhat Eşşam a li Rojavayê Kurdistanê bû. Piştre demekê çû Iraqê û di bin parastina rejîma Sedam de ma. Piştre jî demekê li Başurê Kurdistanê ma û herî dawî jî çû Tirkiyeyê.


ANF NEWS AGENCY

النص العربي

: سنقف بحزم ضد العصابات المسلحة التي تستهدف الشعب الكردي

ANF

15:53 / 27 سبتمبر 2012



قامشلو- أصدرت القيادة العامة لوحدات الحماية الشعبية YPG بياناً إلى الرأي العام حول الأحداث التي جرت في قرية في قرية "جلمة" التابعة لناحية جندريس في منطقة عفرين.

وجاء في بيان القيادة العامة لوحدات الحماية الشعبية YPG " نحن في وحدات الحماية الشعبية YPG كنا قد أعلنا مسبقاً في بيان رسمي أننا القوة المسلحة الكردية التي تهدف إلى حماية كل الشعب الكردي بغض النظر عن الاختلافات السياسية في المجتمع الكردي، وأننا سنقف دائماً بنفس المسافة من جميع الأطراف والمجالس الكردية الموجودة. وحينها لم تكترث الجهات الكردية المعنية لموضوع تبني وحداتنا كقوة كردية رسمية تحمي الشعب الكردي وتدافع عن كرامته وحريته وتصون مكتسباته وقيمه الوطنية. ووقفت غير مبالية بالنتائج والإفرازات التي قد تنتج عن هذا الموقف الضبابي والمشوّش والذي يفتح الباب أمام كل العصابات والمرتزقة والشخصيات للتسلح والعبث بأمن وسلامة الشعب الكردي في غربي كردستان".

ونقل البيان "وفي نفس الوقت أعلنا بشكل رسمي أننا كوحدات الحماية الشعبية لن نقبل بوجود أي قوة مسلحة في المناطق الكردية خارج سيطرتنا وذلك حفاظاً على الأمن السلمي والأهلي ضمن المجتمع الكردي ولمنع التصادم الكردي – الكردي، حيث أن قوات وحدات الحماية الشعبية YPG المتشكلة من آلاف الشبان والشابات من جميع مدن ومناطق غربي كردستان قادرة على حماية الشعب الكردي في غربي كردستان".

وأفاد بيان القيادة العامة لوحدات الحماية الشعبية YPG " في صبيحة اليوم 27 – 9 – 2012 قامت عصابة من المرتزقة وقطاع الطرق التابعة للاستخبارات التركية والتي تتلقى أوامرها من المدعو صلاح بدر الدين وتطلق على نفسها اسم كتيبة صلاح الدين الأيوبي المتواجدة منذ فترة في قرية (جلمة) التابعة لناحية جندريس في منطقة عفرين، بالهجوم على منازل بعض أعضاء قوات الآسايش في أحدى قرى عفرين مما أدى إلى استشهاد بعض الوطنيين الكرد".

وأشار البيان "إنَّ هذه المجموعة تعمل منذ فترة على استفزاز وإثارة مشاعر الوطنيين من أبناء منطقة عفرين وتعمل على زرع الفتنة والنعرات ونشر الفساد متبعة أساليب التهديد والترهيب ضد السكان المحليين في المنطقة".

وطالب بيان القيادة العامة لوحدات الحماية الشعبية YPG عناصر العصابة لتسيم أنفسهم "إننا كوحدات الحماية الشعبية YPG ننادي عناصر هذه العصابة لتسليم أنفسهم إلى قواتنا ونعلن أننا سنشن حملة مقاومة مشروعة ضد هذه العصابة في منطقة جومكي للقضاء عليها من جذورها، وذلك بهدف الحفاظ على الأمن والاستقرار في مناطق غربي كردستان وأننا لن نسمح لأي جهة كانت أن تلعب بمستقبل شعبنا، والارتباط بالجهات الخارجية للنيل من إرادة شعبنا الأبي تحت مسميات الحرية".

وناشد البيان ابناء الشعب الكردي التحلي بالوعي والحذر "كما نناشد الشعب الكردي الوطني التحلي بالوعي والحذر حيال هذه الأحداث والتعاون مع قواتنا YPG إلى أن نتمكن من القضاء على هذه المجموعة المرتزقة وقطع يد كل من تسول نفسه بقتل أي كردي أينما كان".

  مالم ينشر في النص العربي

    صلاح بدرالدين تحت مراقبة  تركيا 

 علم ان جماعات قطاع الطرق المعتدية في عفرين تتلقى السلاح والعتاد والاوامر من تركيا ومرتبطة ( ؟ )  بصلاح بدرالدين الذي يقيم الآن في تركيا ( ؟ )  والجماعات نفسها قامت قبل الآن بهجوم على منزل مواطن في – شيراوا اسفر عن جرح مواطن ( ؟ )  ومن الجدير بالذكر ان حزب آزادي ( ؟ ) يقوم بحماية قطاع الطرق هؤلاء .

  صلاح بدرالدين كان رئيس حزب الاتحاد الشعبي في غرب كردستان ثم استقر في العراق بحماية نظام صدام حسين ( ؟ ) وانتقل بعد ذلك الى جنوب كردستان واستقر اخيرا في تركيا ( ؟ ) .

 

  اذا لم يسلم قطاع الطرق أنفسهم سننفذ بحقهم عملية ابادة ( ؟ ) .. ولن نسمح بتواجد أية مجموعة أو جماعة خارج لجاننا ( ؟ ) .. كما لن نقبل بوجود أية قوة مسلحة في غرب كردستان خارج قوانا ( ؟ )